المعكرونة

لطالما كان مجمع الوردة البيضاء رائدا في تطوير عمليات الإنتاج بالشراكة مع موردي الآلات. وعلى هذا الأساس، تم انشاء أول نموذج أولي لآلة تعيد إنتاج بوادر الأجداد المتمثلة في صنع الكسكسي مع أحد شركائنا المتخصص في المعدات الصناعية. كما تم تطوير خطوط إنتاج أخرى مستوحاة من العملية التقليدية التي بدأها أجدادنا لإنتاج المعجنات المصنوعة يدويًا مثل النواصر أو الحلالم أو المحمصة. يمتلك المجمع اليوم العديد من براءات اختراع الإنتاج الدولية لمنتجات حصرية، بما في ذلك عملية إنتاج الكسكسي الجديدة.


 
 
 
 

الزراعة

نتائج مفيدة جدا للزراعة التونسية

بفضل شركتيه التابعتين اللتين تعملان في قطاع الحبوب، يقوم مجمع الوردة البيضاء بتنفيذ برامج بحثية في مجال اختيار الأصناف فضلا عن مجال المحاصيل الحقلية. وتهدف هذه البرامج إلى تزويد المجمع بمحفظة استثمارية متنوعة في مجال البذور التي يتم اختيارها وانتاجها واكثارها محليا، بحيث تتكيف بشكل أفضل مع البيئة الزراعية الإيكولوجية لبلدنا وتصبح أكثر مقاومة للمناخ الجاف بشكل متزايد. كما تهدف الأصناف الجديدة إلى تحسين إنتاجية المحاصيل الحقلية فضلا عن الصفات الغذائية والذوقية للحبوب المزروعة محليًا. وكجزء من هذا البحث، نتعاون مع المجتمعات الأكاديمية والموردين والحكومات ومزارعي الحبوب ولجان الخبراء. ومن المحتمل أن يؤدي هذا النهج متعدد التخصصات إلى نتائج مفيدة للغاية في الزراعة التونسية.


أعلاف الحيوانات

تحسين استدامة ومردودية مزارعنا


تمثل الأعلاف أكثر من 70٪ من تكلفة تربية دجاج اللحم أو الديوك الرومية. لذلك فإن الابتكار من حيث تركيب العلف يعتبر رافعة أساسية لتحسين الأداء الاقتصادي وجودة طعم منتجاتنا. وبالتالي، تعمل فرقنا في قطاع أعلاف الحيوانات باستمرار على تحسين استدامة مزارعنا ومردوديتها.


 
 
 
 

الفراخ الخارقة للعادة/الممتازة

تعتبر الجودة العالية للفراخ في صميم كل الأنشطة الإنمائية التي تقوم بها شركة تربية الدواجن بالشمال SAVINORD التابعة لنا، بالتعاون مع مورد التكنولوجيا الهولندي HATCHTECH. وتهدف جميع تطوراتنا التكنولوجية إلى تحسين البيئة التي يعيش فيها للفراخ.

وهو ما يضع رفاهية الطيور واحتياجاتها في صميم العملية. إذ أنه يعد أمرا منطقيا بالنسبة لنا: ففي ظل بيئة جيدة، ستكون الفراخ أقل توتراً، مما سيؤدي إلى نمو بدني أفضل.